أعلى نقطة في اسطنبول … تل العرائس

نظرة أفقية لإسطنبول منطقة اسكودار المناسبة لشراء شقة ، المنظر من تل العرائس يقابل مباشرة كبري شهداء 15  يوليو

“إذا قالو لي أن عندي نظرة أخيرة على العالم، فإني أود أن أنظر إلى مدينة اسطنبول من على تلة تشامليجا” هكذا قال الفيلسوف الفرنسي مارتين عن أعلى نقطة في اسطنبول … تل العرائس المعروفة بالتركي باسم تلة تشامليجا، هذه الوجهة السياحية الفريدة التي تستكشف منها جمال مدينة إسطنبول، وتغذي عينيك بإطلالات بانورامية على طول مضيق البوسفور، وترى المعالم السياحية الخالدة من القصور الأثرية، والمساجد التاريخية، والمعالم الشهيرة مثل السلطان أحمد، اورتاكوي، والسليمانية، كما أنها من أنسب الأماكن التي تستضيف الأزواج الجدد، حيث يحتفلون بزواجهم الجديد في أجواء رومانسية، ويصنعون ذكريات خالدة لا تُنسى، وعشاق التصوير سيجدون فيها مناظر مدهشة يلتقطونها في أي وقت خلال اليوم. 

أعلى نقطة في اسطنبول … تل العرائس

يرجع تاريخ هذا المكان إلى العصر البيزنطي، وفي العهد العثماني كان يعتبر منتزه، ويضم مساكن ملكية صيفية للسلطان وعائلته حيث يستمتع بوقته في الصيف، ويصطاد الجوارح، وأصبح الآن من الأماكن السياحية المفتوحة أمام الجمهور التي يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة فيها، والاستمتاع بسحر مدينة إسطنبول، واستكشاف تراثها الثقافي الغني، وتاريخها المليء بالسحر والجمال. 

اكتسب تل العرائس شهرته بأنه أعلى نقطة في اسطنبول؛ لأن ارتفاعه يصل إلى ٢٧٦ مترًا، ومن أعلاه يمكنك متابعة الطيور المهاجرة بوضوح؛ لذلك يقصده مراقبو الطيور في شهري أكتوبر وسبتمبر بالتحديد، كما أنه يضم أبراج الراديو والتلفزيون، ومؤسسة جامليكا الاجتماعية، إضافة إلى إطلالته الرائعة على مضيق البوسفور.

ستتعرف معنا أكثر على هذا المكان الساحر، وأهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها فيه، ويمكنك التواصل معنا على الواتساب 00905367779442 مجانًا لمعرفة المزيد عن الأماكن السياحية في إسطنبول، والاستفسار عن الفرص الاستثمارية المتاحة في إسطنبول، ومزايا الاستثمار العقاري، وكيفية الحصول على الجنسية التركية بكل سهولة.

أين يقع تل العرائس؟

أعلى نقطة في اسطنبول … تل العرائس تلفت إليها الأنظار بفضل إطلالتها على مضيق البوسفور، ووجود القصور والنوافير، والحدائق، والمعالم التاريخية، والأجواء الرومانسية، والزهور والنباتات، وكل ذلك على أرض هذه التلة الواقعة في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول، والتابعة لمنطقة اسكودار. وجب الذكر أنّ منطقة اسكودار مشهورة بالشقق السكنية والاستثمارية

تلة العرائس تتوسط تلال إسطنبول السبعة، وتعتبر أجملهم وأكثرهم جذبًا للسياح لما فيها من مقاهِ ومطاعم تقدم أشهى المأكولات التي تتناولها وأنت تشاهد مدينة إسطنبول في إطلالة ساحرة، وتبعُد التلة عن جسر شهداء ١٥ يوليو مسافة ٣ كيلو متر.

يُقسم التل إلى قسمين هما تلة العرائس الصغيرة التي تقع على ارتفاع ٢٢٩ مترًا عن سطح البحر، وهي غنية بالمساحات الخضراء، ومليئة بالنباتات والورود، وبها أماكن مخصصة للمشي، والقسم الثاني هو تلة العرائس الكبيرة التي يقبل عليها الزوار كونها توفر لهم إطلالات ساحرة على إسطنبول، وارتفاعها حوالي ٢٦٧ مترًا. 

لماذا سميت تل العرائس بهذا الاسم؟

لأن أغلب زوارها من العشاق، والأزواج الجدد الذين يأتون إليها لإقامة حفلات زفافهم في أحضان الطبيعة، حيث إنها المكان المثالي لالتقاط الصور التذكارية الخالدة، وصناعة الذكريات التي لا تُنسى في هذا المكان الساحر.

ما هو  برج تشامليجا أعلى أبراج إسطنبول؟

افتُتِح أعلى برج في إسطنبول في عهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهو لا يعتبر مجرد وجهة سياحية فقط، بل سيساهم في تقليل التلوث الناجم عن أبراج بث الراديو والتلفزيون، كما سيعمل على تحسين قدرة البث الإذاعي؛ لأنه يسمح لأكثر من مائة تردد إذاعي أن يبثوا دون انقطاع، وهو إنجاز هندسي، وتحدي بُني طبقًا لمعايير السلامة العالمية.

يقع البرج أعلى تلة العرائس، ويبلغ طوله ٣٦٩ مترًا، وارتفاعه عن سطح البحر ٥٨٧ مترًا، ويتكون من ٤٩ طابقًا منهم أربعة تحت الأرض، ويعزز هذا البرج الفريد من نوعه من مكانة إسطنبول السياحية إضافة إلى فائدته للدولة في تحسين شبكة الاتصالات لتكون بمعايير عالمية.

ما هو جامع تشامليجا الكبير؟

مسجد تشامليجا تمت إقامته على تلة العرائس أيضًا، وهو أكبر مسجد في تركيا من حيث المساحة، وعدد المآذن، كما أنه يستوعب حوالي ٦٠ ألف مصلِ، وهو عدد ضخم جدًا، ويصل ارتفاعه إلى ١٠٧١ مترًا، وقد استغرق بنائه ست سنوات كاملة، ويتميز باحتوائه على موقف للسيارات، بالإضافة إلى مكتبات تضم مجموعة قيمة من الكتب والمراجع، ويمكن مشاهدة المسجد من أي مكان في إسطنبول.

ما هو افضل وقت لزيارة تل العرائس؟

لا يوجد وقت محدد لزيارة تل العرائس، حيث يمكنك الاستمتاع بأجوائه في أي وقت من العام، سواء كان فصل الشتاء أو فصل الصيف، وننصحك بأن تبدأ زيارتك التل في الصباح الباكر؛ لكي تستمتع بأكبر عدد من الأنشطة، وتتمتع بنزهة قصيرة لاستنشاق الهواء العليل، وتتناول وجبة الإفطار، وتشرب قهوتك وأنت وسط الطبيعة الخلابة، ولا تنسى التقاط بعض الصور من زوايا مختلفة؛ لكي تحتفظ بذكريات مميزة في هذا المكان الرائع. 

كيف تذهب إلى تل العرائس؟

لا تفكر كثيرًا بشأن كيفية الوصول إلى تل العرائس؛ لأن هناك العديد من الطرق لأن موقعه استراتيجي جدًا ومميز، وإليك أبرز هذه الطرق: 

  • استقل حافلة أو تاكسي من منطقة اسكودار متوجهًا إلى منطقة كسيكلي، ثم امشي لمدة ربع ساعة تقريبًا حتى تصل إلى التلة.
  • اركب عبارة متوجهة إلى ميناء اسكودار، ثم اركب الحافلة وامشي عشر دقائق. 
  • التاكسي من ميدان تقسيم يوصلك إلى أعلى نقطة في اسطنبول … تل العرائس في خلال خمس وعشرين دقيقة مقابل حوالي ٧ دولار أمريكي.
  • توجه من ميدان تقسيم إلى محطة الباص، ثم استقل الباص المتوجه إلى موقف اسكودار، ثم امشي حوالي ١٣ دقيقة إلى تلة العرائس، وبذلك تكون مدة الرحلة كاملة ٣٦ دقيقة.

ما هي أهم الأنشطة في تل العرائس اسطنبول؟

أفضل الأنشطة في تل العرائس اسطنبول التي يمكنك ممارستها هي: 

  • التنزه والاستجمام في أجواء هادئة رومانسية وسط المناظر الطبيعية الخلابة. 
  • تذوق أشهى الأطباق التركية والحلويات في المطاعم المنتشرة على التلة التي تقدم تجارب فريدة من نوعها. 
  • التقاط صور مثالية لغروب الشمس والمناظر الساحرة. 
  • حضور وقت غروب الشمس الذي ينير السماء بألوان دافئة.
  • الاستمتاع بمشاهد بانورامية لأحياء إسطنبول الشهيرة مثل اورتاكوي والسليمانية.
  • الأزواج الجدد يمكنهم الاستمتاع بجلسات رومانسية في أجواء هادئة بين أشجار الصنوبر والأزهار النادرة برائحتها المنعشة والمساحات الخضراء. 
  • المصورين المحترفين يمكنهم التقاط أفضل الصور لأحياء إسطنبول، والطبيعة الخلابة، ومضيق البوسفور من أعلى نقطة في اسطنبول … تل العرائس.
  • مراقبة الطيور المهاجرة.

ما هي أشهر الأماكن السياحية القريبة من تلة العرائس؟

هناك العديد من الأماكن السياحية القريبة من تل العرائس منها: 

  • برج الفتاة الواقع في منتصف البحر، ويتيح لك إطلالات على أحياء اسطنبول الى جانب احتوائه على مطعم رائع يقدم أشهى الوجبات. 
  • كيدزانيا إسطنبول التي تستقطب الأطفال من أعمار مختلفة، وتوفر لهم بيئة افتراضية لممارسة مهن ووظائف حقيقية مثل المهندس والطبيب.
  • قصر بيلاربيه الذي سكنه السلطان عبد الحميد وأسرته حتى توفى، ويتميز هذا القصر بمعماره الفريد، واحتوائه على واجهات رخامية، وتماثيل تراثية منحوتة بعناية. 
  • جامع السلطانة مهرماه الذي أبدعه المهندس المعماري سنان باشا وزينه بأروع الزخارف والنقوش التي تبهرك دقتها وبراعة نقشها.

أعلى نقطة في اسطنبول … تل العرائس حيث تتعانق الأرض والسماء؛ لكي تمنحك تجربة فريدة لرؤية قطعة من أرض الأحلام، وتستمتع بمشاهدة مشاهدة تحبس الأنفاس لمضيق البوسفور، استعد لإبهار حواسك، وصناعة أروع الذكريات في هذه الوجهة المثالية الرائعة.

عماذا يسأل أغلب زبائننا في يخص تل العرائس ؟

كيف الوصول الى تلة العرائس؟

عن طريق استقلال حافلة من منطقة اسكودار إلى منطقة كسيكلي، ثم المشي لمدة ربع ساعة.

ماذا يوجد في تلة العرائس؟

حدائق واسعة تضم نباتات، وأزهارًا نادرة، وأشجار عتيقة، بالإضافة إلى مسارات للمشي، ومطاعم تقدم أشهى المأكولات، وأماكن تتيح لك مراقبة الطيور المهاجرة، والاستمتاع بغروب الشمس.

ماذا يوجد في برج تشامليجا؟

في واجهة البرج يوجد الصالة العامة، وعدد من المقاهي، والمعارض، ووسائل الإعلام التلفزيوني، كما يوجد مطعمان يقدمان ألذ المأكولات التركية، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة أبرز معالم إسطنبول من الطوابق المخصصة للمشاهدة.

مقارنة العقارات

قارن