شارع بغداد باسطنبول ولماذا سمي بهذا الإسم

شارع بغداد الجميل في كاديكوي اسطنبول
شارع بغداد الجميل في كاديكوي اسطنبول

تزخر مدينة إسطنبول بالأماكن السياحية والتاريخية التي يحمل كل منها قصة سواء في تسميته أو في نشأته، ومن بين هذه الأماكن الرائعة الشاهدة على عظمة التاريخ، وروعة الفن المعماري شارع بغداد الذي يمتد تاريخه إلى العصر العثماني، ويتميز بطوله الذي يصل إلى ٦ كيلومتر، ويُعرف عنه أنه وجهة التسوق المثالية للسكان والسائحين حيث تتناثر على جوانبه المحالّ الفاخرة التي تبيع مختلف أنواع السلع والمنتجات، وتتوفر الخدمات بالقرب منه، والمجمعات السكنية الراقية؛ لذلك هو منطقة حيوية ذات طبيعة خاصة، وقوة جذب غير عادية، فما هو شارع بغداد باسطنبول ولماذا سمي بهذا الإسم وما هو موقع شارع بغداد اسطنبول هذا ما سنتعرف عليه.

شارع بغداد باسطنبول ولماذا سمي بهذا الإسم

تبرز أهمية تاريخ Bağdat Caddesiالذي يعود إلى العصر العثماني حيث كان شارع مخصص لأغراض التجارة والعسكرية، وبعد استيلاء السلطان مراد الرابع على مدينة بغداد أطلق اسمها على اسم الشارع، وقد عُرف باسم شارع الموضة؛ لأنه يضم عددًا من المتاجر التي تبيع ملابس، وإكسسوارات عالمية بالإضافة إلى وجود المقاهي في شارع بغداد والمطاعم، والفنادق الفاخرة، والحياة الصاخبة طوال اليوم.

يُعد شارع بغداد من أطول شوارع إسطنبول، ويحيط به العديد من المشروعات السكنية الفاخرة ذات البنية التحتية القوية المزودة بالخدمات والمرافق والأماكن الترفيهية؛ لذلك هو من أفضل المواقع التي تستثمر بالقرب منها خاصة مع توافد السائحين على الشارع طوال العام، ولمعرفة المزيد عن الاستثمار في العقارات، تواصل على رقم الواتس آب 00905367779442 وتحدث مباشرة مع متخصصين في مجال العقارات واحصل على استشارة مجانية.

أين يقع شارع بغداد في اسطنبول؟ ‏ 

يمتد الشارع على مسافة ستة كيلو متر من بلدية كاديكوي إلى مالتيبيه في الجزء الأسيوي، وتنتشر على جانبيه المحالّ الفاخرة التي تبيع مختلف أنواع المنتجات من أهمها الأزياء، والإكسسوارات، ومنتجات التجميل، وأغراض الزفاف، كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي مع توفر مقاعد خشبية للجلوس والراحة.

على الرغم من طول الشارع إلا أنك لن تشعر بالتعب أو الملل فيه خاصة مع وجود العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها فيه، ومن الجدير بالذكر أن شارع بغداد يقابله على الطرف الأوروبي شارع الاستقلال.

كيفية الوصول إلى شارع بغداد اسطنبول؟

يتمتع الشارع بموقع استراتيجي للغاية؛ لذلك يمكن الوصول إليه من جميع أنحاء إسطنبول سواء بواسطة سيارات الأجرة أو الحافلات أو المترو، وإليك أبرز الطرق لكي تصل إليه بسهولة:

  • النزول عند محطة بوستانجي، ثم المشي لمدة عشر دقائق.
  • استقلال الحافلات الصغيرة من تقسيم التي يُطلق عليها الدولموش. 
  • ركوب العبارة من منطقة أمينونو، والنزول في كاديكوي، ثم المشي لخمس دقائق. 

ما هي مميزات شارع بغداد إسطنبول؟

لقد أصبح هذا الشارع وجهة سياحية متميزة لسنوات يقبل عليها جنسيات مختلفة، ولا يزال له نفس الشعبية، ولا عجب في أن كل زوار المدينة يتوجهون إليه؛ لأنه يتميز بالآتي:

  • يحتوي على العديد من المحالّ التجارية التي تعرض أحدث الأزياء.
  • يضم مجموعة من أماكن العبادة والمباني التي يعود تاريخها إلى العصر العثماني، وتظهر فيها روعة الهندسية المعمارية القديمة.
  • يمكن الوصول إليه بسهولة وشراء كل ما تريده منه.
  • يزوره عدد ضخم من السياح من كل أنحاء العالم.
  • ينبض بالحياة والحركة خاصة في الأعياد والمناسبات، وبداية رأس العام.
  • على الرغم من الزحام الشديد إلا أنه نظيف جدًا، وتتجول فيه وأنت مطمئن كونه يوفر لك بيئة صحية. 
  • الأسعار متفاوتة ومناسبة للجميع. 
  • يوجد به مطاعم، ومقاهِ، وفنادق، وأماكن ترفيه مميزة.

ما هي أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في شارع بغداد إسطنبول؟

لقد كان شارع بغداد شارع البشوات، والطبقات الغنية في المجتمع، ويتميز بتصميمه العصري الحديث الذي يجعلك تنبهر في كل دقيقة تقضيها فيه بل وستجد نفسك منغمسًا في التسوق في شارع بغداد والمشي إلى درجة قد تنسى الوقت، ونقترح عليك في هذه السطور أفضل الأنشطة خلال زيارة شارع بغداد في اسطنبول:

  • ركوب الدراجات على خط شاطئ مرمرة.
  • الاستمتاع بمظهر الشاطئ، والقراءة أثناء الجلوس أمامه.
  • الاستمتاع بشراء كل ما يلزمك من ملابس، وهدايا، وتحف، وأحذية، وهدايا تذكارية، وغيرها من الأغراض.
  • تناول المأكولات التركية الشهية مثل الكباب أو اشرب المشروبات الخفيفة المنعشة في المقاهي الراقية المنتشرة بطول الشارع.
  • حضور الاحتفالات القومية مثل الاحتفال بالعيد أو بفوز المنتخب القومي لكرة القدم. 
  • مشاهدة مباريات الدوري التركي في أجواء حماسية تفاعلية لن تجدها في أي مكان آخر في إسطنبول.
  • زيارة الملاهي القريبة من الشارع، والاستمتاع بتجربة الألعاب المتنوعة للكبار والصغار.

ما هي أهم الفنادق القريبة من شارع بغداد في إسطنبول؟

إذا كنت في زيارة لمدينة إسطنبول، ورغبت في الإقامة في منطقة حيوية نابضة بالحياة تلتقي فيها بالفن والثقافة والمتعة، وتقابل أشخاص من جنسيات وثقافات مختلفة فلن تجد أفضل من الفنادق القريبة من شارع بغداد التي تتمتع بموقع مميز، وتقدم خدمات جيدة من أهم هذه الفنادق: 

  • فندق ويندهام غراند اسطنبول كالاميس مقصد الزوار العرب، ويتميز بوجود ثلاث مسابح مفتوحة طوال العام من بينها واحد يتم تجهيزه في الشتاء.
  • فندق ريس بوستانجي هو أشهر فنادق شارع بغداد اسطنبول الذي يتميز بوجود غرف اقتصادية، وأجنحة عالية المستوى. 
  • فندق سوادي اسطنبول يشتهر بوجود متخصصين في عمل المساج؛ لذلك هو من الأماكن المناسبة للاسترخاء والراحة.

ما هي أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في شارع بغداد؟

هناك العديد من الأماكن السياحية القريبة من شارع بغداد والأماكن الترفيهية التي يجب أن تزورها فيه منها: 

  • ملاهي بوستانجي بارك التي توفر مجموعة كبيرة من ألعاب الأطفال الممتعة المناسبة لجميع الأعمار منها الميني جولف، وألعاب السيارات. 
  • متحف الألعاب الذي يضم ألعابًا تقليدية، وغربية حديثة من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الممتعة.
  • شاطئ جدّا بوستان Caddebostan beach المطل على بحر مرمرة والذي يمكنك التجول إلى جانبه، واستنشاق الهواء النقي أو الجلوس للاسترخاء، والقراءة أمامه.

ما هي أهم محلات شارع بغداد اسطنبول؟

ماركات شارع بغداد اسطنبول لا حصر لها، فهو بحق أفضل شارع للماركات العالمية والمحلية في إسطنبول، ويوجد به عدد ضخم من المحالّ من بينها: 

  • واحد من أهم محلات شارع بغداد اسطنبول فساتين هو محل Oleg Cassini الذي يبيع مستلزمات الزفاف، ويوجد به تصميمات متنوعة ومنتجات تجميلية لأشهر الماركات العالمية. 
  • محل magnum store Istanbul الذي تتذوق فيه الآيس كريم بنكهات مختلفة مميزة لن تنساها، وستجدها مختلفة كل الاختلاف عما تعرفه.

ما هي أهم المطاعم في شارع بغداد؟

المطبخ التركي عامر بأصناف مختلفة من الأطعمة التي تناسب كل الأذواق، ويمكنك تناولها أثناء الاستراحة من التسوق والمشي في الشارع، ومن أفضل مطاعم شارع بغداد اسطنبول ما يلي: 

  • رجب أوستا ويقدم المطعم قائمة غنية بالمشويات التركية، والأطباق الجانبية بالإضافة إلى المقبلات، وأطباق السلطة، والمشروبات، ويتوفر فيه جلسات داخلية وخارجية.
  • ميد بوينت هو أفضل مطاعم شارع بغداد الشهيرة الذي يمكنك أن تناول فيه إفطار تركي تقليدي من البيض المقلي، والمعجنات، والعسل، والجبن، كما يقدم سلطة يونانية وبيتزا وأطباق باستا لذيذة.
  • قونايدن كباب المتخصص في تقديم كباب مشوي على الفحم، وكفتة، وشاورما، ولحم مشوي إلى جانب المقبلات، وأطباق الحلويات.

ما هي مزايا الاستثمار بالقرب من شارع بغداد؟

هذا الشارع الحيوي يمتلك موقعًا ممتازًا وشعبية كبيرة جعلته مقصدًا للسكان والسائحين نظرًا للمتعة التي تشعر بها فيه، وتوفر كل الخدمات والمرافق فيه، وبالقرب منه فهو من الشوارع الحيوية النابضة بالحياة التي يرغب أي شخص في الاستثمار فيه، ومع توافد الزوار بكثافة عليه ازدادت أسعار البيوت في كاديكوي، وبالتالي ارتفعت قيمة الاستثمارات ومن المتوقع أن تستمر في زيارة بلا توقف.

لماذا يتم تشبيه شارع بغداد إسطنبول بشارع الاستقلال؟

نظرا للتشابه الفعلي بينهما من حيث الموقع فكلاهما يتواجد في أماكن حيوية، ويتوفر فيه محلات تجارية، ومطاعم، ومقاهِ يفضلها السكان والسائحون إلى جانب أن الشارعين يمتدان على مسافة طويلة جدًا، ولا تتوقف الحركة فيهما طوال اليوم، وهناك العديد من الأنشطة الممتعة لممارستها.

جولة سريعة تعرفنا فيها على شارع بغداد باسطنبول ولماذا سمي بهذا الإسم وعرضنا أهم أماكن سياحية قريبة من شارع بغداد في اسطنبول وأفضل الأنشطة فيها، وبعد هذه الجولة نقترح عليك أن توجه استثمارك القادم في إحدى الوحدات السكنية القريبة من هذا الشارع الحيوي الذي لا يخلو من الزوار لدقيقة واحدة، ويتوفر به كل مقومات الحياة العصرية الممتعة.

الأسئلة الشائعة 

ما اسم اشهر شارع في اسطنبول؟

شارع الاستقلال في الجزء الأوروبي من إسطنبول، وشارع بغداد في القسم الآسيوي منها.

ما اسم اكبر مول في اسطنبول؟

مول أوف اسطنبول من المولات الكبيرة في المدينة، ويتواجد في منطقة باشاك شهير في الجزء الأوروبي من المدينة.

ما اسم شارع المظلات في اسطنبول؟

شارع هوجا تحسين وسُمي كذلك لكثرة المظلات فيه.

ما هي ارخص الاسواق في اسطنبول؟

سوق كاديكوي التابع لمنطقة كاديكوي في الجانب الآسيوي من المدينة.

هل يعتبر شارع بغداد منطقة سياحية آمنة؟

نعم، حيث يمكنك التجول فيه بحرية دون خوف.

هل هناك فعاليات موسمية أو مهرجانات في شارع بغداد؟

نعم، وتزداد هذه الفعاليات في فصل الصيف.

هل يعتبر شارع بغداد مناسبًا للعائلات؟

نعم؛ لأن به أنشطة تناسب كل الأعمار من التسوق، وتناول الطعام، والتنزه، واللعب في الملاهي.

ما هي أفضل أوقات زيارة شارع بغداد؟

كل أوقات العام مناسبة، ولكن فصل الربيع وفصل الصيف من الأوقات المفضلة نظرًا لاعتدال الجو.

مقارنة العقارات

قارن
بحث
هامش السعر من إلى
مميزات اخرى