عقارات منطقة الفاتح أجمل الوجهات السياحية في إسطنول

مسجد آية صوفيا والعقارات التي قربه في منطقة الفاتح للبيع
مجمع سكني في زيتون بورنو على البحر يوجد به شقق للبيع في اسطنبول

منطقة الفاتح أجمل الوجهات السياحية في إسطنول تتجسد عراقة التاريخ وروعته في كل زاوية وركن منها، تتناثر في أرجائها المعالم البيزنطية والعثمانية التي تحكي لك قصص الأمجاد والفتوحات والإمبراطوريات السائدة والبائدة، وتستشعر في أزقتها وأسواقها التقليدية  عبق الماضي، ودفء الحاضر، مع امتزاج الثقافات المختلفة، أنها ليست مجرد منطقة أو قطعة أرض، بل هي رحلة زمنية تكتشف فيها جمال الفن المعماري وروعة الكنائس، والمساجد، والحدائق التي توفر لك السكينة، وفي نفس الوقت هي من الأحياء التي تتمتع فيها بحياة اجتماعية صاخبة.

منطقة الفاتح أجمل الوجهات السياحية في إسطنول

يمتد تاريخ منطقة الفاتح إسطنبول إلى أكثر من ثمانية آلاف عام؛ لذلك تتميز عن جميع مناطق إسطنبول الأخرى بثرائها الثقافي والتاريخي الناتج عن تعاقب ثقافات، وحكام مختلفين عليها، ومع مرور الوقت اكتسبت مكانة خاصة في قلوب زوار إسطنبول.

هذه البقعة الفريدة ما زالت تحتفظ بأسوار القسطنطينية إلى الآن بالإضافة إلى الطابع السياحي الخاص المميز لها، وقربها من مناطق استثمارية؛ لذلك فإن الاستثمار في منقطة الفاتح يحظى باهتمام كبير خاصة من قبل العرب، ونظرًا لأهمية المنطقة التاريخية، وتوافر العديد من الخدمات الصحية والتعليمية والترفيهية فيها فإنها من أفضل الأماكن في اسطنبول للعائلات.

يمكنك الاستثمار في منطقة الفاتح برأس مال أقل من أي دولة أوروبية، ولكي تعرف المزيد عن مزايا وأهمية الاستثمار العقاري في تركيا لا تتردد بالتواصل معنا مجانًا على الواتساب 00905367779442 إذا لم تكن لديك الخبرة فاعتمد علينا، لدينا مستشارك العقاري المعتمد جاهزًا لمساعدتك في أي وقت.

أين تقع منطقة الفاتح إسطنبول؟

خريطة منطقة الفاتح اسطنبول توضح تميز موقع منطقة الفاتح في اسطنبول حيث تنتمي هذه المنطقة إلى الجانب الأوروبي من المدينة، ويحدها من الشمال خليج القرن الذهبي، ومن الجنوب تطل على بحر مرمرة، بينما من الشرق تتمتع بإطلالتها الساحرة على مضيق البوسفور، وفي الغرب تحتفظ بأسوار القسطنطينية الصامدة منذ عام عام ١٤٥٣.

منطقة زيتون بورنو وأهميتها من ناحية الإستثمار العقاري

تعد منطقة زيتون بورنو في إسطنبول واحدة من المناطق المميزة للاستثمار العقاري بفضل موقعها الاستراتيجي على الجانب الأوروبي، وقربها من الفاتح وبحر مرمرة. تتمتع ببنية تحتية ممتازة تشمل شبكة نقل متطورة ومدارس ومستشفيات ومراكز تجارية. شهدت المنطقة تطورًا عمرانيًا كبيرًا مع بناء مجمعات سكنية فاخرة، مما يزيد من قيمتها الاستثمارية. تقع على بعد حوالي 8-12 كيلومترًا من تقسيم وشيشلي، ويمكن الوصول إليها بسهولة. توفر زيتون بورنو العديد من المشاريع العقارية بإطلالات بحرية، مما يعزز جاذبيتها كسكن واستثمار.

مقارنة بين مميزات وعيوب منطقة زيتون بورنو

ما هي أهم المعلومات عن منطقة الفاتح في اسطنبول؟

تاريخ منطقة الفاتح يذكر أن اسمها هو اسم الأمير العثماني محمد الفاتح الذي قام بفتح القسطنطينية، وبنى أبان ذلك الكثير من الأماكن التاريخية فيها، ويطلق اسم حي الفاتح على المنطقة التي يوجد بها جامع السلطان محمد الفاتح وضريحه، بينما بلدية الفاتح هو اسم القسطنطينية الواقعة داخل الأسوار والتي تضم كل المعالم الأثرية القديمة في المنطقة.

ما هي أهم المساجد في منطقة الفاتح إسطنبول؟

لا يمكنك زيارة أماكن سياحية في اسطنبول الفاتح دون أن تزور مساجدها رائعة التصميم التي تتحدث مبانيها عن العراقة، والتصميم المعماري الفريد، وتتزين من الداخل بزخارف إسلامية متقنة النقش، ومن أبرز مساجد المنطقة: 

  • جامع الفاتح الذي يحظى بمكانة تاريخية كبيرة، وتصميم هندسي فريد يشهد على فن العمارة الإسلامية بروعته.
  • مسجد السلطان أحمد، ويُعرف بالجامع الأزرق؛ لأن قبته تتألق بهذا اللون، وكذلك أرضياته الداخلية، وديكوراته، والنقوش التي تزينه، وجدرانه مزينة ببلاط خزفي أزرق اللون.
  • مسجد زيريك وكان في الأصل كنيسة، لكنها تحولت إلى جامع له مئذنة واحدة وخمس قبب. 
  • جامع الخرقة الشريفة الذي يحتضن عباءة النبي صلى الله عليه وسلم؛ لذلك يقبل على زيارته آلاف المسلمين من جميع أنحاء العالم خاصة في شهر رمضان المبارك.
  • مسجد بايزيد الذي شيده السلطان بايزيد الثاني في الفترة ما بين عام ١٥٠١ إلى عام ١٥٠٦ ونظرًا لتاريخه يقصده السائحين للاطلاع على عظمة الفن المعماري، ويمتاز المسجد بوجود مئذنتين أحدهما أطول من الأخرى، ويوجد به مطبخ لإعداد الطعام للفقراء، ومستشفى، ومدرسة.

ما هي أهم أسواق منطقة الفاتح في اسطنبول؟

تزخر منطقة الفاتح بالأسواق الواسعة التي قد تتوه داخلها من كثرة المتاجر فيها، وهي من أهم معالم إسطنبول التي يأتي إليها التجار والسائحين والمستهلكين من كل أنحاء العالم لشراء المنتجات التركية التقليدية، كما تضم هذه الأسواق مطاعم وأماكن ترفيهية، ومن أبرز الأسواق في منطقة الفاتح: 

  • السوق المسقوف أو المغلق في منطقة بايزيد الذي يضم أكثر من ألفي محل تجاري لبيع منتجات جلدية وفضية ونحاسية، ويوجد العديد من الأماكن لصناعة الحلوى التقليدية. 
  • السوق المصري الذي يستقبلك برائحة القهوة، والتوابل القوية، ويمتاز بأرضيته الحجرية، وجدرانه العتيقة الشاهدة على التاريخ، والزخارف التي تزين أرجائه وقبابه.
  • هستوريا مول هو مركز تجاري حديث بتصميم عصري، في وسطه نافورة تخلق حولها أجواء من البهجة، ويوجد في المول محالّ بيع كل المنتجات الفاخرة والإلكترونيات، بالإضافة إلى وجود صالات سينما، ومطاعم، ومقاهي. 
  • سوق صحفلار يتواجد في المنطقة ما بين مسجد بايزيد والسوق المسقوف، تُباع فيه كتب مستعملة عن الدين، والفلسفة، ومخطوطات قديمة لمحبي التاريخ.

ما هي أهم الأماكن التاريخية في منطقة الفاتح اسطنبول؟

مسجد آيا صوفيا وتظهر حوليه البيوت والعقارات المراد بيعها للمستثمرين في منطقة الفاتح

منطقة الفاتح أجمل الوجهات السياحية في إسطنول هي متحف مفتوح يزخر بالتاريخ العريق، وتجمع أشهر مبانيها التاريخية بين العمارة البيزنطية والعثمانية التي تحكي قصصًا عن الإمبراطوريات المتعاقبة، وتستشعر التاريخ بين أزقتها الضيقة، ومن أهم هذه الأماكن:

  • قصر توب كابي أحد أشهر اماكن سياحية في اسطنبول خاصة مع قربه من بحر مرمرة ومضيق البوسفور وخليج القرن الذهبي، كما أنه يضم قطع ثمينة مثل بردة وسيف النبي، ويتميز بأنه من أكبر القصور التاريخية في تركيا.
  • المتحف الإسلامي إسطنبول هو مكان سياحي يمزج بين الحضارة العربية والتركية، ويضم آلاف القطع من المقتنيات الأثرية، والمخطوطات، وقطع الأقمشة، وملابس السلاطين، ويُقسم إلى عدة أقسام من بينها قسم السجاد، وقسم للزجاج.  
  • آيا صوفيا هو تحفة فنية خالدة حُولت من كنيسة إلى مسجد، ثم إلى متحف ثم عادت لكي تكون مسجدًا مرة أخرى، وهي من أهم المزارات السياحية في إسطنبول.
  • جسر السلطان محمد الفاتح أطول جسر معلق في العالم يطل على مضيق البوسفور، ويحيط به العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها بعد الانتهاء من جولتك عليه.

ما هي أهم الحدائق في منطقة الفاتح اسطنبول؟

الحدائق في منطقة الفاتح أجمل الوجهات السياحية في إسطنول هي واحات خضراء تفيض بالسكينة والجمال، وتتيح لك الفرصة للاسترخاء، ومن أشهر هذه الحدائق التي تتزين بلمسات تاريخية:

  • جول هانة بأجوائها الرائعة وأزهارها الملونة الفواحة بروائح عطرة.
  • حديقة فاتح التذكارية إسطنبول التي تشغل مساحة كبيرة، وتضم شلالات اصطناعية، وتمثال لخيول السلطان محمد الثاني، وألعاب للأطفال، ومسارات للمشي تزينها النباتات الخضراء، والورود.
  • حديقة سراج خانة إسطنبول التي تمتاز بالهدوء التام، وتنوع النباتات وألوانها، ونوفر أماكن للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة.

هل يوجد مطاعم في منطقة الفاتح في اسطنبول؟

تتواجد في منطقة الفاتح مجموعة من المطاعم تتركز في أكسراي إسطنبول التي تستقبلك بروائح مأكولات من دول وثقافات مختلفة، تنتقل بينها كأنك في رحلة عبر الزمان، حيث تجد من يقدمون الاسكندر كباب، والفلافل الفلسطيني، والكباب التركي، والمندي اليمني، والشاورما السوري، ومن كل بلد أكلة، ومكان مخصص يصنعها.

ما هي أهم العوامل الجاذبة للاستثمار في موقع منطقة الفاتح في اسطنبول؟

جذبت منطقة الفاتح أجمل الوجهات السياحية في إسطنول أعين المستثمرين إليها بفضل موقعها، ومن أهم مميزات موقعها ما يلي: 

  • موقع منطقة الفاتح في اسطنبول بالقرب من الخليج الذهبي الذي يحظى بمكانة سياحية خاصة حيث كان في الماضي إحدى نقاط الدفاع للإمبراطورية البيزنطية.
  • موقع منطقة الفاتح في اسطنبول بالقرب من مضيق البوسفور ذو الأهمية الاقتصادية والاستراتيجية التي لا مثيل لها، وقربها أيضًا من قناة إسطنبول المائية.
  • الفاتح قريبة من منطقة بويوكتشيكمجي وعقاراتها المطلة على البحر
  • موقع منطقة الفاتح في اسطنبول المطلّ على بحر مرمرة ذات الطابع الساحلي والإطلالات الخلابة.

ما هي مميزات الاستثمار في منطقة الفاتح اسطنبول؟

تتمتع منطقة الفتح بموقع مركزي، وبنية تحتية متطورة إضافة إلى تاريخها العريق، وكل هذه العوامل مجتمعة جعلتها توفر فرص استثمارية فى مجالات مختلفة، منها العقارات والسياحة، ومن أهم مميزاتها الاستثمارية: 

  • الحصول على الإقامة العقارية والجنسية التركية دون شروط. 
  • تمتع المنطقة بموقع استراتيجي حيوي إلى جانب الخدمات الصحية والتعليمية والترفيهية، وشبكات المواصلات الحديثة. 
  • أهم اماكن سياحية في اسطنبول الأوروبية تتواجد فيها؛ لذلك لا تتوقف عن استقبال الزائرين والسائحين طوال العام. 
  • يتوفر بها مجمعات سكنية حديثة، وتشهد حركة تطوير للعقارات مستمرة تعزز من قيمة الاستثمار فيها على المدى الطويل. 
  • تحظى باهتمام كبير من الدولة التي تقدم تسهيلات حكومية لتشجيع الاستثمار فيها.
  • تشهد نمو اقتصادي متسارع ومستدام يترتب عليه عائدات مالية كبيرة. 
  • زيادة قيمة العقارات فيها مع مرور الوقت.

ما هي مميزات المجمعات السكنية في منطقة الفاتح اسطنبول؟

المجمعات السكنية في منطقة الفاتح اسطنبول بطراز عالمي وتصميم فريد من نوعه إضافة إلى بنيتها التحتية القوية التي جعلتها خيارًا مثاليًا للمستثمرين، والسكان، ومن مميزات المجمعات السكنية فيها ما يلي: 

  • موقع جغرافي متميز واستراتيجي إلى جانب مناطق استثمارية.
  • أسعار الوحدات السكنية فيها على اختلاف أنواعها تنافسي للغاية.
  • وجود أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول الفاتح إلى جانب أماكن تاريخية عريقة.
  • تصميم معماري فريد يجمع بين الأصالة والتاريخ والأسلوب الحديث في البناء الذي يحقق مستوى من الحياة المرفهة.
  • توافر وسائل الراحة من مسابح وصالات رياضية وحدائق؛ لضمان بيئة صحية.
  • منطقة آمنة على مدار الساعة مدعومة بأنظمة حماية ومراقبة حديثة.
  • يسهل الانتقال منها إلى أهم اماكن سياحية في اسطنبول.
  • تشعر فيها بالانتماء والتواصل الفعال بفضل الفعاليات الثقافية والاجتماعية المتنوعة المُقامة على أرضها. 

ما هي مميزات السكن في منطقة الفاتح اسطنبول؟ 

أحد أهم مميزات السكن في منطقة الفاتح هو استمتاعك بتجربة معيشية لا مثيل لها تمتزج فيها الأصالة مع الحداثة، كما أنها مزودة بكافة المرافق، وقريبة من معالم سياحية رئيسية تتيح للسكان الاستماع بأسلوب حياة حيوي مريح، ومن أبرز المميزات للاستثمار والسكن في منطقة الفاتح اسطنبول:

  • المراكز التعليمية في منطقة الفاتح اسطنبول تدرس أحدث البرامج التعليمية العالمية، وتتوفر مدارس، وجامعات، ومعاهد دولية، وخاصة، وحكومية.
  • توفر المراكز الصحية المتطورة التي تقدم خدمات طبية عالية المستوى بالاعتماد على إمكانات علاجية متطورة.
  • شبكة المواصلات في منطقة الفاتح اسطنبول متكاملة، وتشمل حافلات وخطوط مترو للانتقالات الداخلية والخارجية إلى جميع أنحاء إسطنبول.
  • يمر بها الطريق الرئيسي السريع e5 الذي يضيف أهمية استثمارية كبيرة للمنطقة، وهو من أهم الطرق في منطقة الفاتح اسطنبول.
  • غنية بالمطاعم والمقاهي والأسواق والمتاجر، مما يجعلها بيئة مثالية ممتعة تتيح لك ممارسة أنشطة اجتماعية مختلفة. 

ما هي مميزات شراء شقة في منطقة الفاتح اسطنبول؟

موقع الفاتح يختلف عن كل مناطق إسطنبول الأخرى، وتتميز بالحيوية نظرًا لوجودها في وسط إسطنبول، ومن أهم مميزات شراء شقة في منطقة الفاتح ما يلي: 

  • الإقامة السياحية طوال العام في منطقة حيوية نابضة بالحياة.
  • استثمار رأس مالك في مشروع عقاري مستقر على المدى الطويل.
  • توفر كل الخدمات التي تحتاج إليها لكي تعيش حياة مريحة صحية أنت وعائلتك. 
  • إمكانية تأجير الشقة والحصول على عائد شهري كبير.

اكتشف بنفسك منطقة الفاتح أجمل الوجهات السياحية في إسطنول هذا المكان الرائع الذي يجمع بين روح الأصالة، والحياة اليومية الحديثة، استمتع بالسكن في قلب إسطنبول في أقدم أحيائها وأكثرها ثراء بالأماكن التاريخية والترفيهية، واستقبل أكبر الفرص الاستثمارية بصدر رحب، تواصل معنا الآن لمعرفة المزيد عن فرص الاستثمار العقاري في منطقة الفاتح.

الأسئلة الشائعة عن منطقة الفاتح

كم تبعد منطقة الفاتح عن تقسيم؟

حوالي عشرة كيلو متر.

كيفية الوصول الى منطقة الفاتح من منطقة تقسيم في اسطنبول؟

عن طريق ركوب إحدى الحافلات العامة، أو استقلال المترو من تقسيم، أو ركوب تاكسي.

ماذا يوجد في منطقة الفاتح اسطنبول؟

تزخر المنطقة بوجود المساجد التاريخية الشاهدة على روعة المعماري البيزنطي والعثماني، إضافة إلى متاحف، ومطاعم، وأسواق واسعة، ومجمعات سكنية فاخرة.

ما هي اجمل منطقة في اسطنبول؟

منطقة السلطان أحمد الواقعة في حي الفاتح التي تضم آثار تاريخية منها ميدان السلطان أحمد، وجامعه، ومتحف آيا صوفيا.

ماذا يوجد في القسم الاوروبي في اسطنبول؟

تقع منطقة الفاتح في القسم الأوروبي من إسطنبول الذي يشهد حركة تطورات عمرانية ضخمة تشمل بناء مطار إسطنبول الجديد، وقناة إسطنبول المائية، وكل هذه العوامل تجعلها من المناطق المناسبة للاستثمار.

ما هو اشهر مكان في اسطنبول؟

مسجد آيا صوفيا.

مقارنة العقارات

قارن