شقق مناسبة للحصول على الاقامة العقارية في اسطنبول


شقق مناسبة للحصول على الاقامة العقارية في اسطنبول

تعد إسطنبول واحدة من أهم الوجهات العقارية في تركيا، حيث تتميز بموقعها الجغرافي الفريد والتنوع الثقافي والتاريخي. يزداد الطلب على الشقق السكنية في هذه المدينة الجميلة، ليس فقط للسكن بل أيضًا للحصول على الإقامة العقارية، التي تتيح لحامليها العديد من المزايا.

 

للتواصل مع مستشارينا العقاريين

يمكنك ارسال بياناتك من خلال النموذج التالي


متابعة القراءة

الأسئلة الشائعة

للحصول على إقامة عقارية في تركيا، يجب شراء عقار بقيمة لا تقل عن 200,000 دولار أمريكي وتقديم سند الملكية (الطابو) إلى دائرة الهجرة مع طلب الإقامة، بالإضافة إلى تقديم المستندات المطلوبة مثل جواز السفر والتأمين الصحي.

تتراوح رسوم الإقامة العقارية في تركيا بين 80 إلى 150 دولار أمريكي سنويًا، ويعتمد المبلغ على مدة الإقامة ونوع التأمين الصحي المرفق.

لا يمكن للسوريين حاليًا التملك المباشر للعقارات في تركيا، لكن يمكنهم تأسيس شركة تركية وشراء العقار باسم الشركة، أو الاعتماد على شريك موثوق لشراء العقار باسمه.

لشراء شقة في تركيا، حدد المنطقة والميزانية، ابحث عن الشقق المتاحة، قم بزيارة العقارات، تفاوض على السعر، وقع عقد البيع، سدد الدفعة الأولى، وأخيرًا سجل العقار في السجل العقاري (الطابو) وادفع الرسوم والضرائب اللازمة.

تعتمد الغرامة على مدة تجاوز الإقامة، لكنها تتراوح عادة بين 50 إلى 100 دولار أمريكي، بالإضافة إلى حظر الدخول المستقبلي لمدة محددة في حال تجاوز المدة بشكل كبير.

تبلغ ضريبة العقار في تركيا حوالي 4% من قيمة العقار الإجمالية، وتُدفع عند تسجيل العقار في السجل العقاري (الطابو)، وتوزع بالتساوي بين البائع والمشتري.

 

مقارنة العقارات

قارن